عودة الى الصفحة السابقة

مشروع مصفاة الزور


وصف المشروع

مشروع محطة الزور الشمالية الثانية والثالثة هو المرحلة الثانية من مشروع محطة الزور الشمالية ويقع مجاورا للجزء الغربي من موقع محطة الزور الشمالية المرحلة الأولى والجزء الشمالي من موقع محطة الزور الجنوبية الحالية، ويبعد تقريبا 100 كم جنوب مدينة الكويت على ساحل الخليج العربي. سيتم تنفيذ المشروع وفقا لنظام التصميم والبناء والتمويل والتشغيل والتحويل لمحطة إنتاج طاقة كهربائية بقدرة إنتاجية 2700 ميجاوات عند الظروف الجوية لدولة الكويت تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتحلية المياه بقدرة إنتاجية 165 جالون إمبراطوري.

موقع المشروع

يقع المشروع مجاورا للجزء الغربي من موقع محطة الزور الشمالية المرحلة الأولى والجزء الشمالي من موقع محطة الزور الجنوبية الحالية.

الطاقة الاستيعابية:

الطاقة:

ميجا واط 2700

المياه:

165جالون امبراطوري

الجهة العامة:

وزارة الكهرباء والماء

مستشار المشروع:

بصدد تعيين مستشار

أهداف المشروع

•توفير احتياجات الدولة المتزايدة من الطاقة الكهربائية في البلاد بما يعزز الشبكة القائمة ويوفر البنية التحتية الأساسية لتنفيذ مشروعات الدولة الأخرى الواردة ضمن خطتها التنموية وتغطية ما تحتاجه من طاقة ومياه.

•تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في المشروعات الانشائية والتنموية في الدولة لما في ذلك من تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي لا سيما من خلال نقل للتكنولوجيا والمعرفة بما يعزز كفاءة العاملين ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة.

•الاستفادة من خبرة القطاع الخاص فيما يتعلق بتخفيض تكاليف انشاء وتشغيل محطات القوى الكهربائية.

•السرعة في الانجاز والاستغلال الامثل للمصادر الطبيعية للبلاد.


خريطة الموقع

الصفحة الرئيسية
التنمية في الكويت
المكتبة
التعاون الدولى
عن الامانة العامة
عن المجلس الأعلى
مراكز الأمانة
مكتبة الصور

إشترك بخدمة الأخبار

 جميع الحقوق محفوظة © الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية 2020

عدد الزوار   361,532